عند انتقالي للعمل و الدراسة في سياتل في أمريكا الشمالية، قابلت العديد من مطوري الألعاب، و تم الاتفاق مع بعضهم لعرض خدماتهم للشركات و الأفراد في المنطقة العربية و يقدم الفريق لكم خدمات متكاملة لتطوير ألعابكم من رسوم و صوتيات و تصميم و برمجة.

الفئة المستهدفة من هذه الخدمة:

أي شخص أو شركة تريد تطوير ألعاب خاصة بها على منصة الجوال أو الحاسب الشخصي أو البلايستيشن 4 أو الاكسبوكس 1، من لديهم فكرة سابقة لتطويرها.

التسعيرة:

يكون بنظام الساعات (190 دولار للساعة) و يعتمد بشكل كبير على مقدار العمل الفني و التقني المتوقع و احتياجات اللعبة التقنية من برمجة وسائل حماية و خوادم.

أمثلة على التسعيرة:

الزمن المتوقع للتطوير: اسبوعين

  • السعر: 15 ألف دولار أمريكي
  • حجم العبة المنتجة :
    • لعبة جوال صغيرة جداً
      • مرحلة واحدة متقنة

الزمن المتوقع للتطوير: شهر

  • السعر: 30 ألف دولار أمريكي
  • حجم العبة المنتجة :
    • لعبة جوال أكبر
      • مراحل متعددة متقنة

الزمن المتوقع للتطوير: شهرين

  • السعر: 60 ألف دولار أمريكي
  • حجم العبة المنتجة :
    • لعبة جوال متوسطة الحجم
      • مراحل متعددة متقنة
      • خصائص شبكية
    • أو لعبة بصغيرة جداً متعددة اللاعبين

الزمن المتوقع للتطوير: فوق شهرين

  • السعر: تواصل معنا للتفاصيل

آلية العمل:

يتم التواصل معكم عن طريقي شخصياً حيث أخذ دور المنتج في هذه المشاريع و أقوم بادارة الفريق المطور عوضاً عنكم شخصياً. و بذلك أزيل عنكم هم التواصل مع العديد من أعضاء الفريق، كما أنني أوفر لكم طريقة تواصل عربية و نقطة ارتكاز ثقافية قريبة منكم بحكم كوني سعودي الجنسية.

 

الفريق المطور:

الفريق المطور يحتوي على أعضاء من فريق جالفانيك Galvanic Games و الذي يتمركز في مدينة سياتل بجانب مكتبي الخاص. و يحتوي الفريق على خبرات متكاملة تفوق 10 سنين خبرة في مجال تطوير الألعاب. و قد يعمل مع الفريق متعاقدون على حسب المشروع. كما يوجد أمثلة لأعمالهم على موقعهم الخاص.

 

للتواصل:

قبل أن تتواصلوا معنا من المهم أن تفكروا بشكل عميق عن أسباب تطويركم للألعاب.

في حالة كونكم تطمحون لصناعة الألعاب لتعزيز حملة اعلانية معينة أو لأهداف شخصية فمن المهم ارسال بعض المعلومات عن الأهداف أو KPIs المتعلقة بنجاح المشروع بحيث نستطيع الرد عليكم بأسرع وقت ممكن. سنحتاج معلومات مثل (وليست حكراً على):

  • ما هي الفئة المستهدفة من اللعبة؟ و ما هي المنصات المستهدفة؟
  • هل اللعبة تدفع الاعب لتحميل تطبيق آخر؟ في هذه الحالة كم معدل التحميل من اللعبة إلى التطبيق؟
  • هل اللعبة تدفع اللاعب لشراء سلعة معينة داخل أو خارج اللعبة؟ في هذه الحالة ما هي السلعة و ما هو معدل المبيعات المرغوب؟
  • هل اللعبة هدفها ربحي؟
    • هل تحتاج اللعبة لتسويق و تشغيل مستمر؟ (نحن لا نوفر هذه الخدمة)
    • هل اللعبة ستصدر مرة واحدة بدون تشغيل مستمر؟
  • ما هي الألعاب المشابهة للعبة التي تريد صنعها؟
  • ما هي متطلبات التحكم؟ متطلبات تصميم اللعب؟ (إذا كانت الفكرة واضحة لكم من قبل)
  • ما هي متطلبات الرسوم و الأصول الابداعية؟
  • ما هو الخط الزمني للمشروع؟
  • أي أهداف أو تفاصيل أخرى ستساعدنا على اتخاذ القرار لقبول مشروعكم أم توفير الوقت لمشروع آخر.

تواصلوا معي شخصياً على بريدي الالكتروني info@indiesaudi.com مع مراعاة ذكر جميع التفاصيل و ذلك لكثر عدد الطلبات الناقصة.

 

عن

ناشر و منتج ألعاب الالكترونية و أبرمجها في وقت الفراغ، و هدفي هو “إنشاء صناعة ألعاب مستدامة في الوطن العربي”. مؤسس لمجتمع تاكو الألعاب GameTako و اساهم في مساعدة مطوري الألعاب في الوطن العربي. و أعمل حالياً كمستشار تطوير و انتاج الألعاب الالكترونية مع عدة شركات مختلفة و أقوم بمساعدة بعض المطورين المستقلين في الوطن العربي و حول العالم بطريقة غير ربحية. كما أنني أحد أعضاء فريق شركة لمبة Lumba للألعاب و الترفيه الالكتروني.